TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية الأولى عربياً في التصدير للبرازيل بـ2.3 مليار دولار

السعودية الأولى عربياً في التصدير للبرازيل بـ2.3 مليار دولار
سفينة حاويات تعبر قناة السويس بمصر

مباشر: تصدّرت المملكة العربية السعودية قائمة أبرز الدول المصدّرة إلى البرازيل في عام 2018 بنحو 2.3 مليار دولار وبزيادة بلغت 23% مقارنة بعام 2017.

ووفقا لتقرير حديث للغرفة التجارية العربية البرازيلية، حققت الواردات البرازيلية من دولة الإمارات العربية المتحدة نمواً كبيراً بلغت قيمتها 561 مليون دولار مقارنة بـ186 مليون دولار في العام الماضي، مسجلةً بذلك ارتفاعاً بلغ 200%.

وجاءت مصر في المركز الثالث بقيمة 269 مليار دولار تلتها الكويت بقيمة 212 مليار دولار وسلطنة عمان بقيمة 124 مليون دولار والبحرين بقيمة 116 مليون دولار خلال عام 2018.

وكشفت "الغرفة التجارية العربية البرازيلية" عن ارتفاع الواردات البرازيلية من العالم العربي بنسبة 18% وبقيمة إجمالية 7.6 مليار دولار مقارنة بعام 2017 والذي بلغ فيه إجمالي قيمة الواردات 6.4 مليار دولار.

وسجّل إجمالي حجم البضائع الواردة ما يقارب 17.6 مليار كيلوجرام.

وبلغ حجم البضائع من مصر ما يعادل 1.14 مليار كيلوجرام، ومن الكويت 622 مليون كيلوجرام، ومن سلطنة عمان 391 مليون كيلوجرام، ومن البحرين 280 مليون كجم.

وتشمل أهم السلع التي يتم تصديرها إلى البرازيل من الدول العربية الوقود والزيوت الغير عضوية والمواد البيتومينية والشموع المعدنية؛ والأسمدة؛ والبلاستيك؛ والملح والكبريت، إلى جانب مواد البناء "التجصيص" والجير والأسمنت والمواد الكيميائية العضوية؛ والأسماك والقشريات والرخويات وغيرها من اللافقاريات المائية، والخضار والفاكهة والمكسرات، فضلاً عن الزجاج والأواني الزجاجية.

وقال "روبنز حنون"، رئيس غرفة التجارة العربية البرازيلية: "تعكس إحصائيات عام 2018 أهمية الجهود المتواصلة للغرفة التجارية العربية البرازيلية في تعزيز العلاقات التجارية القائمة بين البرازيل والدول العربية. ونتطلع بثقة حيال توسيع آفاق العلاقات التجارية بين الدول العربية والبرازيل، لاسيما وأن منتجاتها تواصل انتشارها في أسواق جديدة في البرازيل وذلك بفضل التزام الطرفين بتوسيع فرص النمو".

ترشيحات:

تعرَّف على زيادة رواتب موظفي العالم والشرق الأوسط في 2019

"كي.بي.دبليو" السعودية تتطلع لإنتاج لمبات الليد والسيارات الكهربائية بمصر

فض المنازعات: إدانة مخالف للتلاعب بأسهم 6 شركات سعودية

المؤشر السعودي يعود للمكاسب بأعلى سيولة في 34 جلسة

الإحصاء السعودية: 70 سلعة غذائية تسجل زيادة بالأسعار خلال ديسمبر